المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحبكم؟؟ ولكن في الله


BLOODY ROAR
2010-06-02, 12:01 AM
يشهد الله أني أحبكم فيه وهذه أسبابي ؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم...
( إن من عباد الله لأناسا ما هم بأنبياء ، ولا شهداء ، يغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله تعالى . قالوا : يا رسول الله ، تخبرنا من هم ، قال : هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم ، ولا أموال يتعاطونها ، فوالله إن وجوههم لنور ، وإنهم على نور : لا يخافون إذا خاف الناس ، ولا يحزنون إذا حزن الناس . وقرأ هذه الآية : ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون )

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3527
خلاصة الدرجة: صحيح





قال صلى الله عليه وسلم:
( يأيها الناس اسمعوا واعقلوا ، واعلموا أن لله عبادا ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم النبيون والشهداء على منازلهم وقربهم من الله . فجثا رجل من الأعراب من قاصية الناس وألوى بيده إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال يا رسول الله : ناس من الناس ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجالسهم وقربهم من الله ! انعتهم لنا ، حلهم لنا – يعني صفهم لنا – فسر وجه النبي بسؤال الأعرابي وقال : هم ناس من أفناء الناس ، ونوازع القبائل ، لم تصل بينهم أرحام متقاربة ،تحابوا في الله وتصافوا ، يضع الله لهم يوم القيامة منابر من نور ، فيجلسون عليها . فيجعل وجوههم نورا ، وثيابهم نورا ، يفزع الناس يوم القيامة ولا يفزعون ، وهم أولياء الله لا خوف عليهم ولاهم يحزنون . )

الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: فقه السيرة - الصفحة أو الرقم: 151
خلاصة الدرجة: حسن





قال صلى الله عليه وسلم:
(ليبعثن الله أقواما يوم القيامة في وجوههم النور ، على منابر اللؤلؤ ، يغبطهم الناس ، ليسوا بأنبياء ولا شهداء قال : فجثى أعرابي على ركبتيه ، فقال : يا رسول الله ! جلهم لنا نعرفهم ؟ قال : هم المتحابون في الله من قبائل شتى ، وبلاد شتى يجتمعون ، على ذكر الله يذكرونه)

الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3025
خلاصة الدرجة: حسن






×××
قال صلى الله عليه وسلم:
(إن لله جلساء يوم القيامة عن يمين العرش ، وكلتا يدي الله يمين ، على منابر من نور ، وجوههم من نور ، ليسوا بأنبياء ولا شهداء ولا صديقين قيل : يا رسول الله ! من هم ؟ قال : هم المتحابون بجلال الله تبارك وتعالى )

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3022
خلاصة الدرجة: صحيح

BLOODY ROAR
2010-06-02, 12:03 AM
قال صلى الله عليه وسلم:
( قال الله تعالى :المتحابون في جلالي لهم منابر من نور ، يغبطهم النبيون و الشهداء)

الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4312
خلاصة الدرجة: صحيح



×××
قال صلى الله عليه وسلم:
( المتحابون في الله في ظل العرش يوم لا ظل إلا ظله ، يغبطهم بمكانهم النبيون والشهداء . قال : ولقيت عبادة بن الصامت فحدثته بحديث معاذ ، فقال : سمعت رسول الله يقول عن ربه تبارك وتعالى : حقت محبتي على المتحابين في ، وحقت محبتي على المتناصحين في ، وحقت محبتي على المتباذلين في ، وهم على منابر من نور ، يغبطهم النبيون والشهداء والصديقون )

الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3019
خلاصة الدرجة: صحيح


×××
قال صلى الله عليه وسلم:
(سبعة يظلهم الله يوم القيامة في ظله يوم لا ظل إلا ظله : إمام عادل ، وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل ذكر الله في خلاء ففاضت عيناه ، ورجل قلبه معلق في المسجد ، ورجلان تحابا في الله ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال إلى نفسها فقال : إني أخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما صنعت يمينه )

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6806
خلاصة الدرجة: [صحيح]