المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال بطل ويمبلدون 2010 والاول عالميا لهذا الموسم


BLOODY ROAR
2010-07-28, 11:37 PM
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/07/04/100704160046_nadal_466x262_nocredit.jpg

فاز الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب على التشيكي توماس برديتش المصنف ثاني عشر 6-3 و7-5 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت يوم الاحد، ليصبح أول لاعب اسباني يفوز بهذه البطولة مرتين ويرفع رصيده الى ثمانية القاب في البطولات الاربع الكبرى.

وحصل نادال على شيك بقيمة ميلون جنيه استرليني أي 1.5 مليون دولار امريكي، اما منافسه، فحصل نصف المبلغ المذكور لحلوله ثانيا في البطولة.

وبذلك استعاد نادال اللقب الذي كان قد احرزه عام 2008 ثم فقده في عام 2009 اثر اصابة ابعدته لفترة طويلة عن الملاعب اجرى خلالها عمليتين في الركبة.

وخاض نادال البالغ من العمر 24 عاما المباراة دون ان يحتاج الى اكثر من ساعتين و13 دقيقة للفوز على خصمه، وهي فترة قصيرة نسبيا في نهائيات كبرى مباريات كرة المضرب، كما انه استطاع كسر ارسال منافسه مرة على الاقل في كل مجموعة.

في المقابل، بدا برديتش البالغ ايضا 24 عاما، اقل خبرة من منافسه الاسباني على الرغم من تحقيقه نتائج جيدة وبخاصة نجاحه في تجريد السويسري روجيه فيدرر المصنف اول من اللقب بفوزه عليه في ربع النهائي، وتخطي الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي.
حسم الموسم

وسبق ان التقى اللاعبان عشر مرات وقد فاز نادال في الاولى في باشتاد السويدية عام 2005، قبل ان يتعرض لثلاث هزائم متتالية في سينسيناتي في الولايات المتحدة في العام نفسه وتورونتو الكندية ومدريد عام 2006، ولكن بعد ذلك مالت الدفة لصالح نادال الذي حقق الاحد انتصاره السابع على التوالي على منافسه.

وبفوزه في بطولة ويمبلدون احتل نادال صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب برصيد 10745 نقطة وبفارق 3840 عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تراجع الى المركز الثاني متقدما على السويسري فيديرر الذي حل ثالثا امام البريطاني اندي موراي الذي اصبح رابعا يليه السويدي روبن سودرلينغ في المركز الخامس.

وادت النتيجة التي احرزها نادال الى ضمان بقائه في صدارة هذا الموسم حتى النهاية الذي لم يبق منه سوى مباراة فلاشينغ ميدوز الامريكية والتي يبلغ عدد النقاط فيها الفين فقط، أي مهما كانت النتائج فان الصربي لن يملك فرصة تقليص الفارق بينه وبين الاسباني.