المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد الفيفا يبدأ زيارته التفتيشية لإنجلترا بلقاء كابيللو


BLOODY ROAR
2010-08-25, 08:26 PM
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Entertainment/19-06-2010/capello_L.jpg


بدأ وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاثنين جولة تفقدية في إنجلترا، إحدى الدول المرشحة لاستضافة مونديال 2018م.

وسيلتقي الوفد المؤلف من 6 أشخاص مع نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج في دوانينج ستريت، ومع مدرب منتخب إنجلترا الإيطالي فابيو كابيللو، قبل أن يقوم بزيارة إلى إستاد ويمبلي الشهير.

وسيقوم الوفد أيضا خلال هذه الزيارة بجولات ميدانية على ملاعب مانشستر وسندرلاند ونيوكاسل؛ لتكوين فكرة كاملة حول ملف ترشيح إنجلترا لاستضافة المونديال لأول مرة منذ عام 1966م، وهي المرة الوحيدة التي أحرزت فيها اللقب العالمي.

وتواجه إنجلترا منافسة قوية، خصوصا من قبل روسيا التي زارها الوفد الأسبوع الماضي، لكن تصريحات رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر هدأت من روع الإنجليز، بعد أن أكد أن كل شيء "سهل" في بلادهم.

وقال بلاتر قبل أيام ردا على سؤال حول ملف ترشيح إنجلترا: "لديهم المشجعون والملاعب والبنى التحية. كل شيء سهل هناك".

وكان وفد مفتشي الفيفا قد أشاد الخميس بملف روسيا، وأبدى إعجابه بالتزام الرجل القوي فيها رئيس الوزراء فلاديمير بوتين بالاستضافة، وذلك في ختام المحطة الخامسة من الجولات التفقدية للدول التي أعلنت ترشيحها لاستضافة مونديالي 2018 و2022م.

وزار الوفد أيضا اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، إضافة إلى هولندا وبلجيكا (ملف مشترك)، وتبقى أمامه زيارة إسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) والولايات المتحدة وقطر.

وسيكشف الفيفا في 2 ديسمبر/كانون الأول هوية الدولتين اللتين ستنظمان هاتين البطولتين.

يذكر أن البرازيل ستستضيف نسخة عام 2014م.