المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وداعا برشا


عبسي الحمديني
2010-08-29, 10:39 AM
http://www.alarabonline.org/data/2010/08/08-29/682p.jpg



زلاتان إبراهيموفيتش
"إبرا" يغادر برشلونة إلى الميلان

مدريد- أعلن ناديا برشلونة الأسباني لكرة القدم وميلان الإيطالي مساء السبت عن التوصل إلى اتفاق بشأن انتقال السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب برشلونة إلى الدوري الإيطالي ضمن صفوف ميلان.

وسينتقل إبراهيموفيتش "28 عاما" للعب مع ميلان هذا الموسم، على أن يكون النادي الإيطالي ملزما بدفع راتبه كاملا، ويبلغ حوالي عشرة ملايين يورو "73، 12 مليون دولار".

ويحق لميلان في نهاية الموسم شراء اللاعب السويدي مقابل 24 مليون يورو، وهو ما يقل بكثير عن المبلغ الذي دفعه برشلونة لشراء إبراهيموفيتش من إنتر ميلان في تموز/يوليو 2009.

ويشعر إبراهيموفيتش بالغضب لرحيله عن برشلونة بعد موسم واحد فقط، وقد وجه انتقادات لخوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة.

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن أدريانو جاليانو، نائب رئيس نادي ميلان، قوله إن اللاعب السويدي سيوقع عقدا لمدة أربعة أعوام الإثنين، بعد الخضوع للفحص الطبي في ميلانو.

وقال جالياني:"توصلنا إلى اتفاقية مع برشلونة حول استعارة اللاعب لموسم واحد قبل شرائه مقابل 24 مليون يورو. وسيدفع المبلغ في المواسم الثلاثة التالية "لهذا الموسم"". وأضاف:"سنقدم إبراهيموفيتش بمجرد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده".

ويخوض المنتخب السويدي أول مباراتين له بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بعد أيام، حيث يلتقي منتخبا المجر وسان مارينو.

وسيعود المهاجم السويدي للعب بالدوري الإيطالي الذي انطلقت منافساته مساء السبت، وذلك بعدما قضى موسما واحدا ضمن صفوف برشلونة.وكان إبراهيموفيتش انضم إلى يوفنتوس عام 2004 قادما من أياكس الهولندي، ثم انتقل إلى إنتر ميلان في عام 2006.

وجاء الاتفاق بين برشلونة وميلان بعد أربعة أيام من المفاوضات المكثفة، التي قام خلالها إبراهيموفيتش ومدير أعماله مينو رايولا بتوجيه انتقادات لجوارديولا، بسبب سعيه للاستغناء عن اللاعب.

وقال إبراهيموفيتش في وقت سابق السبت:"اللوم في كل هذه المحادثات يقع على المدرب الفيلسوف. عندما أدخل حجرة فإنه يغادر. لا أعلم ما إذا كان خائفا مني". وأضاف المهاجم المثير للجدل:"أنا سعيد للغاية الآن لأنني راحل إلى ميلان. إنني راحل بحماس، وأتطلع إلى تقديم الأفضل في بلد آخر".

والمثير للدهشة أن جوارديولا كان قد تعاقد مع إبراهيموفيتش، لرغبته في الاستغناء عن الكاميروني صامويل إيتو في تموز/يوليو 2009.وكان الحل الوحيد المتاح أمام برشلونة لرحيل إيتو هو إبرام صفقة تبادلية مع إنتر ميلان، الذي حصل على حوالي 45 مليون يورو بالإضافة إلى الحصول على خدمات إيتو، مقابل الاستغناء عن إبراهيموفيتش.

وحقق إبراهيموفيتش بداية جيدة مع برشلونة، وسجل للفريق 21 هدفا في كل البطولات التي خاضها بالموسم الماضي.ولكن جوارديولا أكد، في أيار/مايو الماضي، أن برشلونة اشترى ديفيد فيا من بلنسية ليحل مكان اللاعب السويدي.

وأظهرت استطلاعات للرأي أجرتها صحيفتا "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" على الإنترنت أن أغلب مشجعي برشلونة يرغبون في بقاء إبراهيموفيتش، ولكن جوارديولا أصر على الاستغناء عنه وقد نجح في ذلك. "د ب أ"