المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متفوقا على كوبيكا وماسا وألونسو باتون يستهدف الحفاظ على لقب فورميولا 1 بعد التتويج في أستراليا


BLOODY ROAR
2010-03-29, 08:56 PM
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sport/Motors/Drivers/batoon_08318_L.jpg

أحرز حامل اللقب البريطاني جنسون باتون لقب سباق جائزة أستراليا الكبرى للعام الثاني على التوالي مع فريق مكلارين يوم الأحد، في ثاني سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورميولا 1.

وجاء روبرت كوبيكا سائق رينو في المركز الثاني على مضمار ألبرت بارك، واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز الثالث، وجاء فرناندو ألونسو زميله في فيراري في المركز الرابع ليحافظ على صدارة الترتيب العام للبطولة.

وحقق باتون الفوز الثامن لمكلارين على رغم البداية غير المثالية له، وتوقفه مبكرا في مركز الصيانة فيما اضطر الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول للانسحاب بعد مرور 26 من أصل 58 لفة بسبب تحطم قرص الفرامل.

وحافظ ألونسو الفائز بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى، على صدارة الترتيب العام للسائقين برصيد 37 نقطة بفارق أربع نقاط أمام ماسا، وست نقاط أمام باتون بعد انتهاء سباقين من أصل 19 سباقا في الموسم الجاري.

وقال لويس هاميلتون -الذي كان يحتل المركز الثالث بفارق ضئيل عن كوبيكا- "كان من الممكن أن نحتل المركزين الأول والثاني، لم أكن أرغب في الابتعاد عن المنافسة".

وأكد باتون أنه صاحب القرار في الدخول إلى مركز الصيانة مبكرا، وأنه حقق هدفه عن طريق التوقف مرة واحدة فقط خلال السباق.

وأضاف "لقد كان القرار نابعا مني، عندما دخلت إلى مركز الصيانة اعتقدت أنه كان قرارا كارثيا لأن المضمار كان مبللا، ولكن سرعة السباق كانت جيدة في ذلك الوقت، وبالتالي كان قرارا صحيحا".

وكان الفوز رائعا بالنسبة لباتون ليحقق أول انتصار له مع مكلارين (الذي يستخدم محرك مرسيدس) بعد 12 شهرا من انطلاق حملة تتويجه بلقب الموسم الماضي مع فريق براون جي بي عن طريق السباق الأسترالي.

وقال "إنه شيء استثنائي للغاية، أشعر وكأنني بدأت أمنح نفسي الثقة المطلوبة".

وأوضح مارتين ويتمارش رئيس الفريق "كان أداء رائعا من جنسون، في الحقيقة لقد طالب بالتوقف الأول ولقد منحه ذلك الفوز، كان قرارا شجاعا أن يطالب بالتوقف".

وأكد شوماخر "لقد كنا أسرع اليوم، لا أعرف مَن فعل هذا؟ كان رد فعل متسلسل، هذا هو السباق".

ومن جهته قال ماسا "من الرائع احتلال المركزين الثاني والثالث، أعرف مدى أهمية هذا الإنجاز من أجل البطولة