المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاميلتون: سيارة رد بول الأسرع في جائزة أستراليا


BLOODY ROAR
2010-03-29, 09:04 PM
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sport/Motors/Drivers/hamelton_L.jpg

زادت آمال مارك ويبر في أن يصبح أول سائق أسترالي يفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات فورميولا1 للسيارات، المقرر إقامته الأسبوع المقبل، بعد تصريحات لويس هاميلتون، سائق فريق مكلارين المنافس الرئيسي.

وقال البريطاني هاميلتون -بطل العالم 2008، قبل أن يتوجه إلى ملبورن-: إن الأسترالي ويبر وزميله الألماني سباستيان فيتل -ثنائي فريق رد بول- يملكان دون شك أسرع سيارتين في فورميولا1.

وأضاف هاميلتون "سيارة رد بول أسرع من أية سيارة أخرى بصورة مثيرة للسخرية. إنه أمر جنوني. القوة الدافعة في سيارتهم العام الماضي كانت في نقطة ما ضعف التي نمتلكها".

وتابع قائلا: "حتى في نهاية العام كانت قوتهم أكبر كثيرا من قوتنا، على رغم فوزنا بسباقين".

وحصل فيتل على مركز أول المنطلقين في السباق الافتتاحي للموسم في البحرين هذا الشهر، متقدما بأكثر من ثانية واحدة على هاميلتون، ثم تقدم لأكثر من ثلثي السباق قبل أن تقل سرعته بسبب مشكلة فنية.

وجاء هاميلتون في المركز الثالث، بينما حلّ فيتل رابعا. وارتكب ويبر الفائز بسباقين العام الماضي خطأ، في التجارب التأهيلية واحتل المركز الثامن في السباق.

وسيتوجه رد بول الذي يستخدم محركات رينو إلى ملبورن وهو يسعى إلى رابع انتصار في خمسة سباقات، بعدما فاز بآخر ثلاثة سباقات في 2009.

وقال هاميلتون: "يملك -ويبر وفيتل- السيارة الأسرع بفارق كبير. أعتقد أن فرناندو ألونسو -سائق فيراري الفائز بسباق البحرين- كان سريعا للغاية في السباق، وهم بكل وضوح أقرب بعض الشيء إلى سيارة رد بول".

وتابع هاميلتون (25 عاما) متحدثا عن الفريق الجديد للألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات "أستطيع أن أقول إننا في نفس مستوى مرسيدس".

وأضاف "ربما نكون أدينا بشكل أفضل الأسبوع الماضي، لكنه.. صراع بيننا وبين مرسيدس لنرى من سيستطيع التقدم والتطور بشكل أسرع".

وبعد بداية فاترة في البحرين -حيث منح سوء حظّ فيتل الانتصار لفيراري- يأمل هاميلتون في بعض الإثارة في حلبة ألبرت بارك الأسبوع المقبل، وقال "من المفترض أن السباق المقبل سيكون أكثر إثارة، سيكون هناك مزيد من الناس. الحلبة ستكون مفضلة أكثر بالنسبة للسيارات.. إنها حلبة شوارع لذلك التجاوز لن يكون سهلا، لكن الأمر سيكون أكثر إثارة".