المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريق الاهلي بنغازي يتوج بلقب البطولة العربية للاندية في نسختها الـ25


X-Man
2012-07-04, 07:26 PM
مساء السبت الماضي توج فريق الأهلي بنغازي لكرة السلة بطلاً للنسخة الـ 25 من بطولة الأندية العربية لكرة السلة للمرة الاولى فى تاريخه إثر فوزه بمجمع سليمان الضراط بمدينة بنغازي في آخر مباريات البطولة على فريق شبيبة القيروان التونسي بنتيجة (76 _63 ) وكانت البطولة قد شهدت مشاركة فرق شبيبة القيروان والنادي البنزرتى التونسيين والشرطة العراقي والعاصمة اليمنى خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو .

وجرت المباراة الختامية وسط حضور جماهيري أهلاوي كبير إضافة إلى العديد من الشخصيات المهتمة بالرياضة يتقدمهم فتحي تريل وزير الشباب والرياضة الليبية وأسرة الاتحادين العربي والليبي لكرة السلة ، ولم تخلو المباراة من الإثارة والنديّة طيلة الأربعين دقيقة .

وتألف طاقم التحكيم الذي ادار المباراة من ثلاثي التحكيم المصري أحمد الفلكي والعراقي وهران الحبيب واليمنى طه الحاشدى.
وقد بدأ الأهلي بنغازي انتصاراته على الشرطة العراقي (84 – 71) ، وعلى العاصمة اليمنى (93 – 47) ، وعلى النادي البنزرتى التونسي (85 – 72) وعلى شبيبة القيروان (76 – 63).

ومثّل الأهلي بنغازي 12 لاعبا هم : الثلاثي الأمريكي كيني وكريج ويندر وسام بوي و أسامة كويدير ومحمد كويدير ويوسف الوداني وزين العابدين مكراز ومحمد الودانى و وليد الفرجاني ومحمد التاورغي وخالد الدرسي و وجدي عمران .

ونال شبيبة القيروان التونسي المرتبة الثانية والميداليات الفضية بعد انتصاره في ثلاث مباريات وخسارته في واحده ، وحقق النادي البنزرتى التونسى المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد أن تفوق في مباراتين وخسر مثلهما ، ونال الشرطة العراقي المرتبة الرابعة بعد أن تفوق على العاصمة اليمنى (76 – 60) ليبقى العاصمة أخيرا بأربعة خسائر متتالية .
وعلى مستوى أفضل اللاعبين نال الأمريكي كريج ويندر كأس أفضل لاعب في البطولة وكأس هداف البطولة ب 81 نقطة ونال لاعب شبيبة القيروان كأس أفضل هداف الرميات الثلاثية بإحرازه 17 رمية من 37 محاولة .

وقبل المباراة قامت أسرة النادي الأهلي بنغازي في بادرة طيبة بتكريم جيل الثمانينيات صاحب أول لقب للسلة الحمراء محليا عام 86 وقد كان المشهد رائعا تفاعلت معه الجماهير الغفيرة التي صفقت للاعبيها القدامى عرفانا لهم لما قدموه من جهود كبيرة في سنوات خلت ..

:l5::l5::l5: