المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدوبي ستصنع أفضل أدوات في العالم لـ html5


BLOODY ROAR
2010-05-17, 06:05 PM
http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/05/lynch.png


كان هذا نصاً هو تصريح كيفين لينش -مدير تنفيذي بأدوبي- أثناء لقاء تم بثه مباشرة من مؤتمر Web2.0 EXPO إجابة على سؤال مُضيفه.. حيث سأله:

س – ما الذي ستفعله أدوبي كرد فعل لظهور HTML 5؟

ج – لا أفضل لفظة “رد فعل” هذه.. أدوبي ترى ما الذي يريده ويستخدمه العالم وتصنع أدوات له.. أدوبي ستصنع أدوات رائعة لاستخدام HTML5.. بل إن أدوبي ستصنع أفضل أدوات في العالم للـ HTML5.. ليس للأمر علاقة بوجود منافسة بين فلاش و HTML5.. بل الأهم هو توفير حرية الاختيار لاستخدام أي تقنية دون فرض تقنية بعينها وحرمان المستخدم من تقنية أخرى لمجرد أن شركة بعينها رأت هذا في مصلحتها وتريد من باقي العالم الاعتراف بهذا والانصياع لوجهة نظرها. (خمّن اسم الشركة التي يقصدها كيفين لينش ولن تربح شيئا.. فالكل يعرف!)

المصدر

من الجدير بالذكر هنا الإشارة إلا أن جوجل أعلنت مؤخراً عن نسخة تجريبية لأحدث إصداراتها من متصفحها الصاعد جوجل كروم وهو يتضمن تدعيم أفضل لــ HTML5 وفي نفس الوقت يأتي مدمجاً به مشغل الفلاش تلقائيا دون الحاجة لإضافته منفصلا.. كما أعلنت مايكروسوفت عن أنها ملزمة باستمرار دعمها للإضافات مثل فلاش وسيلفرلايت في متصفحها القادم IE9 الذي سيكون أول إصدار يدعم HTML5 أيضا والذي تأمل مايكروسوفت من خلاله البقاء على عرش أكثر المتصفحات استخداما وذلك بالاعتماد على قاعدتها العريضة من المستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز.


http://th01.deviantart.com/fs10/300W/i/2006/099/e/9/White_Wolf_2_by_Mutley_the_Cat.jpg